afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رشيد برياح ينسحب من تكريم الفنان ميمون وهاته اسبابه…

رشيد برياح ينسحب من تكريم الفنان ميمون وهاته اسبابه…

اعلن الفنان رشيد برياح الملقب ب”بلبل الراي” انسحابه من الحفل التكريمي للفنان ميمون الوجدي الذي تقرر في 29 من هذا الشهر بمسرح محمد الخامس وأعلن ذلك عبر صفحته الاجتماعية حيث كتب في تدوينة “أعلن انسحابي من الحفل الذي سيقام يوم 29 بمسرح محمد الخامس، تكريما لاخي ورفيق الدرب في التمانينات ، ميمون شفاه الله ، حيت رشيد برياح يفضل شرب الماء من راس العين ، وليس من يكثرو اليدين ويتخلط الماء بالطين ، يقول المثل عزها تعزك ، اعتذر مرة اخرى لأخي ميمون والفنان الستاتي والله المعين”
وقد تباينت ردود الافعال حول قراره هذا ممن تفهم ما يرمي اليه ومن انتقد انسحابه، إلا ان اتصالا به يجعلنا نفهم ما خلف انسحابه خاصة وانه كان السباق للحديث والإفصاح عن حالة الفنان القدير الشاب ميمون الوجدي وهو رفيق دربه وابن منطقته بحيث كان قد نشر فيديو عن حالته الصحية فلماذا سينسحب من تكريمه وهو من يسعى للتذكير بفنان كبير لم نتذكره كثيرا للأسف…؟
سألناه هل مرد ذلك لملصق السهرة التي وضعت اسماء معينة في الواجهة واسمه مع اسماء اخرى بشكل لا يكاد يلمح ؟؟

الصورة

اجابنا وقال، انه حينما تلقى مكالمة من الفنان الستاتي يطلب منه المشاركة لم يتردد وقبل فورا لكن ما حدث هو فعلا اهانة، ليس فقط لمساره الفني ولكن لمسار العديد من الفنانين غير ان الافيش ليس سوى احد الاسباب، فإقصاء الفنانين من المنطقة الشرقية للمملكة ايضا احد اسباب انسحابه ولو كان قد لمس في هذا التكريم ان ما يراد به فعلا هو مساعدة صديقه وأخيه الشاب ميمون لما تأخر ولكن على ما يبدو ان هناك مصالح اشخاص اخرين خلف ما يحدث، كما اسر لنا انه تلقى بعد تدوينته مكالمة من الفنان الشعبي الستاتي يعتذر له ويخبره انه لا يد له في ذلك وان هناك اشخاص اخرون يتحكمون في الامر
وأكملنا حديثنا معه وهو يبدي اسفه لما آل اليه امر الفن في وطننا وكيف يتحكم فيه اشخاص تهمهم مصالحهم قبل الفن والفنانين…
وليس غريبا ان ينسحب رشيد برياح اكراما لمنطقته وجدة وهو ورفيقه ميمون الوجدي “شفاه الله”، كانا احد رواد فن الراي الجميل منذ بداية الثمانينات بل في مدينته هاته بدأ رياضيا، حيث مارس كرة القدم وكرة اليد مع فريق مولودية وجدة.

يضيف الفنان رشيد برياح قائلا: الفنان ميمون ليس فنانا ابن منطقتي فحسب، هو اخي وهو رفيق مسيرة فنية طويلة فلا احتاج لحفلات لأعلن له تضامني أو اقف الى جانبه مؤازرا فهناك طرق افضل وأصح بكثير من المشاركة في حفل كهذا، كما ان ميمون لن يقبل ان تهان مدينته ويهان فنانوها.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد