ثمان سنوات سجنا لسائحة لبنانية ادانت ظاهرة التحرش في مصر بتهمة التطاول على الشعب المصري

10 يوليو 2018 على الساعة 10:09 ص

ثمان سنوات سجنا لسائحة لبنانية ادانت ظاهرة التحرش في مصر بتهمة التطاول على الشعب المصري

تعرضت اللبنانية منى المذبوح حسب افادتها الى التحرش الجنسي كسائحة في مصر مما ادى الى نشرها فيديو اعتبر مسيئا لمصر والمصريين وقد قضت محكمة مصرية السبت بمعاقبة مواطنة لبنانية بالحبس 8 سنوات مع الشغل بتهمة “نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان والتطاول على الشعب المصري”. بينما استأنف محامي منى الحكم، ومن المقرر أن تنظر المحكمة طلب الاستئناف يوم 29 من الشهر الجاري.

وقالت منى، في الفيديو الذي حوكمت بسببه، إنها “تعرضت للتحرش من قبل سائقي التاكسي والرجال في الشارع”. وأضافت أنها “تأففت من مستوى الضيافة في المطاعم”.

ووجهت منى كذلك شتائم لمصر. وقالت إن “مصر تستحق ما يفعله بها رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي”.

غير أنها عادت ونشرت فيديو آخر تعتذر فيه عن الأول، قائلة إنها “لم تكن تقصد جميع المصريين، ولكن كانت تحكي تجربة شخصية لما مرت به خلال زياراتها الأربع لمصر

وحسب استطلاع لمنظمة الامم المتحدة فان حوادث التحرش التي كانت في مصر متفرقة وقليلة ارتفعت بشكل مهول بعد ثورة 2011 بحيث اكد التقرير ان 99 في المائة من المصريات كن ضحيات للتحرش!!  ضحيات رغم رفعهن شكايات إلا انه غالبا ما يقابل ذلك بآذان صماء إلا  انه سنة 2014 وبعد نضال كبير للجمعيات المسائية والحقوقية تم اقرار قانون التحرش على الرغم من انها نفس السنة التي عرفت حوادث مروعة مثل حادثة ساحة التحرير حيث ظهر فيديو لفتاة عارية وجسدها دامي بين ايدي عشرات الرجال والشرطة تحاول انقاذها من بين ايديهم وقد زارها الرئيس السيسي انذاك ووعد بالتصدي للظاهرة وتم القاء القبض على سبع اشخاص “.

حول مجلة سفر واستثمار العرب

مستثمر أو سائح كل المعلومات هنا من المغرب الكبير إلى الشرق الأوسط والخليج وافريقيا.

شارك هذا المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*