afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

سفير جمهورية أذربيجان بالمغرب يؤكد دعم بلده للمبادرة المغربية للحكم الذاتي للاقاليم الجنوبية

سفير جمهورية أذربيجان بالمغرب يؤكد دعم بلده للمبادرة المغربية للحكم الذاتي للاقاليم الجنوبية

الرباط – أكد سفير جمهورية أذربيجان بالمغرب السيد صابر أغابايوف أن بلده يساند المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية،باعتبارها السبيل الوحيد لحل النزاع المفتعل في الصحراء.

وأوضح السيد أغابايوف، في حديث لجريدة (الاتحاد الاشتراكي) نشرته اليوم السبت،أن بلده يدعم دائما المغرب في قضية الصحراء في جميع المحافل الدولية،مضيفا أنه “سيدعمها في المستقبل أيضا في ظل الرئيس الحالي إلهام علييف الذي يساند المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية”.

وأعرب السفير الأذربيجاني عن اعتزازه بمستوى علاقات التعاون المثمرة التي تجمع بين البلدين،مؤكدا عزم بلاده مواصلة هذا التعاون،قصد الاستجابة لتطلعات الشعبين والارتقاء به الى مستوى العلاقات السياسية ” الجيدة جدا ” بين البلدين.
وأشار في هذا الصدد إلى أن جمهورية أذربيجان أبرمت عدة اتفاقيات مع المغرب حول مشاريع التعاون الثنائي تتعلق بإلغاء التأشيرة بالنسبة لحاملي جوازات سفر دبلوماسية،وكذا اتفاقيات التعاون في مجالات الفلاحة، والتعليم، والثقافة، والنقل، والسياحة.

وعلى مستوى تبادل الزيارات،أبرز السيد أغابايوف أنه خلال الأربع سنوات الأخيرة،قام عدد من المسؤولين المغاربة والأذريين بعدة زيارات بين الرباط وباكو،مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم الأيام الثقافية الأذربيجانية بالمغرب في شهر أكتوبر القادم.

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد