afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الأمن اللبناني يوقف شخصا على علاقة بالنصرة يحضر لعملية “انتحارية” تستهدف الجيش

الأمن اللبناني يوقف شخصا على علاقة بالنصرة يحضر لعملية “انتحارية” تستهدف الجيش

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، اليوم السبت، عن توقيف شخص بتهمة انتمائه إلى مجموعة “إرهابية”، والتحضير لتنفيذ عملية “انتحارية” تستهدف إحدى نقاط الجيش اللبناني.

وقالت المديرية، في بيان، أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، إن الموقوف، وهو من الجنسية السورية، اعترف خلال التحقيق معه بما نسب إليه، وإنه ينتمي إلى (جبهة النصرة)، حيث تعرف على مواطن لبناني مطلوب في جرائم “إرهاب”، وكان يحضر معه “للقيام بعمليات إرهابية، وقتال الجيش اللبناني”.

وأشار البيان، إلى أن المعني بالأمر، “باشر خلال السنة الماضية بالتواطؤ مع هذا المواطن اللبناني برصد أحد حواجز الجيش اللبناني من أجل استهدافه بعملية انتحارية مزدوجة وتفجير نفسيهما بعناصر الحاجز إلا أنه تم تأجيل التنفيذ لصعوبة تأمين الأحزمة الناسفة”.

وأضاف المصدر، أنه بعد انتهاء التحقيق مع المتهم الموقوف، تمت إحالته على القضاء المختص، مشيرا إلى أن البحث جار لتوقيف باقي المتورطين.

يذكر أن الأجهزة الأمنية اللبنانية، تقوم منذ عدة سنوات بمتابعة الخلايا “الإرهابية” وملاحقة عناصرها في إطار الأمن الاستباقي للحيلولة دون تنفيذ أعمال إرهابية.

المصدر (و.م.ع)

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد