المؤتمر الإقليمي الإفريقي الأول قيادة إفريقيا نحو صحة الفم و الأسنان المثلى

19 أبريل 2017 على الساعة 12:34 م

المؤتمر الإقليمي الإفريقي الأول
قيادة إفريقيا نحو صحة الفم و الأسنان المثلى
 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و بإشراف من الفدرالية الدولية لطب الأسنان (FDI)  ، تنظم الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان (AMPBD)، والمنظمة الجهوية الإفريقية  (ARO)   للفدرالية الدولية لطب الأسنان  ”المؤتمر الإقليمي الإفريقي الأول“ للفدرالية المذكورة تحت شعار ”قيادة إفريقيا نحو صحة الفم و الأسنان المثلى “, وذلك من 27 إلى 29 أبريل 2017 بقصر المؤتمرات موفمبيك  Mövenpick بمراكش. وتنظم هذه التظاهرة بشراكة مع مؤسسة  “لالة سلمى للوقاية والعلاج من أمراض السرطان” وبدعم  كل من وزارة الصحة والوكالة الوطنية للتأمين الصحي (ANAM) والهيئة الوطنية لأطباء الأسنان بالمغرب و كليتي طب الأسنان بالبيضاء والرباط .
ويعتبر هذه  المؤتمر أكبر تظاهرة  من نوعها لطب الأسنان على أرض إفريقية في تاريخ  المنظمة الجهوية الإفريقية  و الفدرالية الدولية لطب الأسنان. حيث ستكون مناسبة يلتقي فيها جميع المتدخلين في ميدان صحة الفم و الأسنان على الصعيد القاري والدولي لتدارس أهم القضايا الراهنة  من أجل النهوض بصحة الفم والأسنان عموما وبالقارة الإفريقية على وجه الخصوص .
 وتندرج أهداف هذه التظاهرة ضمن الدينامية الراهنة لتعزيز التعاون جنوب ـ-جنوب بين المملكة المغربية والدول الإفريقية في جميع المجالات عبر عقد شراكات رابح ـ-رابح تهم مختلف القطاعات. هذه الدينامية عرفت قفزة نوعية  بفضل الخطوات السامية لصاحب  الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و سياسته الرشيدة ؛ الشيء الذي  الذي توج مؤخرا  بعودة المملكة الشريفة إلى حضرة البيت الإفريقي.

ستكون هذه الدورة الأولى للمؤتمر بمثابة نقطة تقاطع لعدة لقاءات لمهنيي القطاع وأطباءالأسنان الأفارقة ونظرائهم من باقي دول العالم  كما ستعرف مشاركة 64 عارضا وطنيا ودوليا, ويرتقب استقبال حوالي 1500 محاضر ومهني من عشرين دولة في هذا الحدث الكبير . 
لقد تطلب مرور أزيد من عشرون سنة من تاريخ  المنظمة الجهوية الإفريقية التابعة الفدرالية الدولية لطب الأسنان  حتى تحتضن أرض إفريقيا  جمعها السنوي العام ، حيث من المنتظرإستقبال  حوالي عشرين جمعية وطنية إفريقية لطب الأسنان  يوم الجمعة 28 أبريل 2017 للمشاركة في هذا الملتقى التاريخي  بمراكش.
كما تنظم الفدرالية الدولية لطب الأسنان على هامش المؤتمر منتدى “استراتيجية (FDI)  لإفريقيا ” الذي ستعرض فيه مختلف تجارب ومشاريع جمعيات طب الأسنان الوطنية الإفريقية في إطار مشروع الفدرالية لتكوين رائدين أفارقة في الميدان و كذا فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان لسنة 2017.

و ستعقد الجلسة الافتتاحية مساء يوم الجمعة 28 أبريل بقصر المؤتمرات Mövenpick  بمراكش على الساعة السادسة مساء  بحضور العديد من الشخصيات الوطنية و الإفريقية والدولية.

حول مجلة سفر واستثمار العرب

مستثمر أو سائح كل المعلومات هنا من المغرب الكبير إلى الشرق الأوسط والخليج وافريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*